تذكرة


تذكرة

تطوير الذات يبدأ بمعرفتها .... فتعرف علي نفسك في جوانبها.

?????? ?? ???????

الجديد في المدونة

الإبتلاء- قصيدة رثاء - قصة واقعية - قصة نجاح غرويون - من وحي الساحة السياسية - الإسلام هو الحل - مهلاً أيها الشامتون - إعدام الدعاة في بنجلاديش إلي متى؟
كان ياما كان


حكي شيخنا يوماً أنه في ثلاثينيات القرن العشرين طلب منهم إمامهم أن يقابلهم في ميدان عابدين في تمام الساعة الثانية من منتصف الليل. فيقول: في مثل هذه الأيام وفي هذا الوقت بالذات كانت لا توجد وسيلة إنتقال ، فحسبت الوقت كم استغرقه حتي أصل من ميدان الجيزة إلي ميدان عابدين ، فوصلت قبل الموعد بربع ساعة ففرحت فرحاً شديداً لحضوري قبل الموعد ورأيت الإمام البنا منتظر، فأسرعت إليه فاتحاً يديَّ لأسلم عليه وأعانقه ، فإذا به يأخذ بيدي بعد السلام ويقول لي : أهلا يا أخ علي ( بفتور وعدم ابتسامة لم أعهدها عليه من قبل(، فوقفت بجانبه حتي في تمام الثانية هلََ علينا أصحابنا فإذا به يعانقهم ويرحب بهم ، فقلت في نفسي أقف خلفهم لعلي آخذ حضناً أو ألقى ترحاباً من الإمام ، فلم أجد منه إلا ماوجدته في المرة الأولي ، فسلم بيده وقال أهلا يا أخ علي! ، ثم قال الإمام لأصحابه : جزاكم الله خيراً انصرفوا مأجورين ، فقلت ياإمام لماذا أنت غضبان مني ؟!
فقال لي : يا أخ علي إنضبط في الموعد.
فقلت : يا إمام لقد حضرت قبل موعدي بربع ساعة.
فقال : يا أخ علي من تقدم عن موعده ربع ساعة سوف يتأخر عن موعده ربع ساعة..... انضبط في موعدك.
فيقول شيخنا : من وقتها ولم أتأخر أو أتقدم عن موعدٍ أخذته.
<<< الوقت هو الحياة فحافظ علي حياتك وحياة الآخرين >>>
* لاتتأخر عن موعد أخذته ( إلا لعذر قهري )
* لاتتخلف عن موعد اتفقت عليه ( واعتذر للعذر)
وتذكر قول رسول الله صلي الله عليه وسلم (لا تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن عمره فيما أفناه ، وعن علمه فيم فعل ، وعن ماله من أين اكتسبه وفيم أنفقه ، وعن جسمه فيم أبلاه) المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي.
وقال رسول الله صلي الله عليه وسلم لرجل وهو يعظه :( اغتنم خمسا قبل خمس : شبابك قبل هرمك ، وصحتك قبل سقمك ، وغناك قبل فقرك ، وفراغك قبل شغلك ، وحياتك قبل موتك) الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب.
وقال الإمام الحسن البصري رحمه الله ( يا ابن أدم إنما أنت أيام إذا ذهب يومك ذهب بعضك).


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق