تذكرة


تذكرة

تطوير الذات يبدأ بمعرفتها .... فتعرف علي نفسك في جوانبها.

?????? ?? ???????

الجديد في المدونة

الإبتلاء- قصيدة رثاء - قصة واقعية - قصة نجاح غرويون - من وحي الساحة السياسية - الإسلام هو الحل - مهلاً أيها الشامتون - إعدام الدعاة في بنجلاديش إلي متى؟
أين نحن من هذا الدين؟



الدعوة الإسلامية تمر بفترة دقيقة وحساسة توجب على المسلمين أن ينهضوا من كبوتهم وأن يستيقظوا من غفوتهم كي يحافظوا علي دينهم ويستردوا أرضهم وعلى رأسها أرض فلسطين كاملة والمسجد الأقصى، ولكي يؤدوا رسالتهم وهي هداية البشرية إلى هذا الدين الحق الذي ارتضاه الله للناس كافة وحتى قيام الساعة .






والفرد المسلم رجلاً كان أو إمرأة لكي يؤدى الدور المنوط به في تحقيق هذا الهدف العظيم يجب أن يهيمن عليه جو من المشاعر والأحاسيس التي تتناسب والمهام المنوط بها في المرحلة التي تمر بها الأمة الإسلامية .لذا نجد أن الإمام البنا يقتبس هذه المشاعر والأحاسيس من سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم فيوجه رسالته للمسلمين فيقول : إن النبي صلى الله عليه وسلم قذف في قلوب صحابته أن ما جاء به هو الحق وما عداه الباطل وأن رسالته خير الرسالات ومنهجه أفضل المناهج وشريعته أكمل النظم التي تتحقق بها سعادة الناس أجمعين )


ومن هنا وجب علينا نحن المسلمون أن نثق في منهجنا، فهو منهج رباني مستمد من كتاب الله وسنة نبيه صل الله عليه وسلم، ومنهج شامل يشمل كل نواحي الحياة جميعاً في الدين والإقتصاد والإجتماع والرياضة والجمال والنظام والحياة والممات، وهو منهج متوزان لا يفرق بين الروح والجسد ، أو الجد والترفيهه، أو العمل والراحة .


وهو منهج متدرج، لا يحمل الناس علي العمل به مرة واحدة أو الإقتناع بخطوات لتنفيذها برمتها دون فجأة دون علم أو معرفة.


وهو منهج واقعي ، لا يأمر أتباعه بأوامر يصعب تنفيذها، أو أهداف خياليها ليس لها في أرض الواقع مجال، وهو منهج يتناسب مع كل فئات المجتمع وإختلاف المستويات البيئية والثقافية والإجتماعية والإقتصاديةبأنواعها.


فهو دين الله الذي ختم به الرسائل السماوية كلها .


وارتضاه لنا رسولنا الكريم صل الله عليه وسلم،( اليَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي ورَضِيتُ لَكُمُ الإسْلامَ دِيناً) سورة المائدة


خليل الجبالي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق